مجموعة (تعلّم) تُحكم إدارة اختبارات منتصف الفصل الأول 2020 - 2021

مجموعة (تعلّم) تُحكم إدارة اختبارات منتصف الفصل الأول 2020 - 2021

   

تواصل أكاديميّات (تعلّم) التزامها الصّارم بالإجراءات الاحترازيّة لضمان سلامة طلّابها وموظّفيها طوال فترة دوامهم داخل الأكاديميّة، وذلك ضمن أولويّة السّلامة كشعار وأيقونة عمل.  

وتحرص أكاديميّاتنا خلال فترة اختبارات منتصف الفصل الدّراسيّ الأوّل الّتي انطلقت في 25 أكتوبر على الامتثال التّامّ لتعليمات الوزارة في حضور 30% من الطّلبة، والالتزام بالتّباعد الجسديّ (المسافة الاجتماعيّة)، والمباعدة بين مواعيد الجلسات الاختباريّة؛ لإتاحة الفرصة لإدارة حركة الطّلبة دخولًا وانصرافًا من الأكاديميّة، وللقيام بأعمال التّنظيف والتّعقيم، مع نشر الموظّفين في جميع أنحاء كلّ أكاديميّة عند استقبال الطّلبة وانصرافهم، مع العمل على تعزيز مشاعر التّفاؤل والإيجابيّة والإحساس بالأمان في نفوس الطّلبة لا سيّما الّذين كانوا قد اختاروا التّعلّم عن بُعد (من البيت)، وذلك ليؤدّوا اختباراتهم بأفضل ما يستطيعون من إمكانيّات واستعدادات. 

ولضمان التّقييم المستمرّ لطلبة الرّوضة والتّمهيديّ؛ يؤكد د.محمّد سعيفان أنّه تمّ إنشاء فرق المايكروسوف Teams في أكاديميّات (تعلّم) الثّلاث: المها للبنين، والمها للبنات، والجزيرة؛ لتقييم الطّلبة بقصد تحديد المستوى الأساسيّ لحصيلتهم المعرفيّة والمهاريّة باللّغتين: العربيّة، والإنجليزيّة، وذلك في سياق استراتيجيّة (تعلّم) في تتبّع مدى تقدّم الطّلبة وتحصيلهم خلال العام الدّراسيّ. 

ويضيف د.سعيفان أنّ (تعلّم) ملتزمة بإنتاج الفيديوهات التّعلّميّة القصيرة ومشاركتها مع طلبة رياض الأطفال، إلى جانب تقديم الدّروس المباشرة عبر تيمز؛ لضمان استدامة تعرّض هؤلاء الطّلبة للخبرات اللّغويّة والمعرفيّة بمرونة تتناسب مع ظروف أسرهم.  

ومن جانبه، يؤكد السّيّد أحمد المناعيّ الرّئيس التنفيذيّ لمجموعة (تعلّم) حرص الإدارة العليا على توفير جميع مستلزمات نجاح إدارة اختبارات منتصف الفصل الأوّل، منوّهًا بتجربة (تعلّم) الرّاسخة في حوسبة الاختبارات وتفعيل التّابلت وتطبيقات المايكروسوفت. 

وتثمّن مجموعة ( تعلم )  دور أولياء الأمور وتعاونهم وتفهّمهم للإجراءات التي تقوم بها (تعلّم) وتراجعها دوريًّا لضمان سلامة الطّلبة وسلاسة سير جميع عمليّات التّعليم والتّقييم. 

Subscribe Ta’allum newsletter