التّعلّم عبر الإنترنت في أكاديميّات "تعلّم" باستخدام مصادر تعلّم متنوّعة للصّفّين: (11)، و(12) ابتداءً من الأحد 15 مارس 2020

التّعلّم عبر الإنترنت في أكاديميّات "تعلّم" باستخدام مصادر تعلّم متنوّعة للصّفّين: (11)، و(12) ابتداءً من الأحد 15 مارس 2020

السّادة أولياء الأمور الأعزّاء

السّلام عليكم ورحمة الله، وبعد:

فإنّنا نشكركم على تعاونكم خلال فترة الإغلاق المؤقّت لجميع المدارس في دولة قطر كإجراء احترازيّ بسبب فيروس كورونا. ويسرّنا أن نطمئنكم إلى أنّه لم تُسَجّل أيّة إصابة بهذا الفيروس، ولله الحمد،  في أيّ من مدارس "تعلّم".

في هذا الوضع غير المسبوق، تلتزم مدارس "تعلّم" التزامًا تامًّا بتلبية احتياجات التّعلّم المستمرّة لجميع طلبتنا من خلال المحافظة على عمليّة التّعلّم المستمرّ خاصّة في هذا الوقت الحرج على مشارف الاختبارات الدّوليّة: (IGCSE)، و(AS)، و(BTEC). إنّ معلّمي مدارسنا سيستمرّون في التّخطيط والإعداد لتقديم مستوًى عالي الجودة من التّعلّم والمراجعة عبر الإنترنت. وهذه فرصة مواتية لنا جميعًا لإظهار كيف يمكننا الاستفادة الكاملة من التّكنولوجيا الحديثة المتاحة بين أيدينا، والعمل على تمكين طلبتنا من التّواصل والتّعاون.  

ونحن ندعوكم إلى ضمان حضور أبنائكم جميع دروس البثّ المباشر، وإتمام جميع الواجبات المطلوبة منهم.إنّحضور هذه الدّروس إلزاميّ، وستتمّ متابعته بصرامة كما هو الحال في متابعة إتمام الواجبات. وسيتمّ حساب علامات ونتائج التّقييمات ضمن درجات الطّلبة. ويُرجى ملاحظة التّفاصيل الآتية:

  • جميع دروس طلبة "تعلّم" والموادّ التّعلّم الذّاتيّ ستقدّم يوميًّا ابتداءً من الأحد الموافق 15 مارس 2020 إلى أن يُستأنف الدّوام في المدارس. سيتابع الطّلبة في المنازل دروسهم المباشرة بانتظام وفق جداول الدّروس المعتادة، ووفق توقيت حصص يوم الخميس، وستبدأ الحصّة الأولى السّاعة 07:10 صباحًا.
  • سيصلكم، يوميًّا، إشعار بترتيبات التّعلّم عبر الإنترنت وروابط مصادر التّعلّم، موادّ التّعلّم الذّاتيّ، وستجدون جميع التّحديثات من خلال موقع الأكاديميّة، كما سيتمّ إخباركم بأيّة تحديثات عبر تطبيق SIMS Parent App. وسيزوّدكم فريق IT بمزيد من التّفاصيل فيما يتعلّق بحساب المستخدم، إلى جانب فيديو تعريفيّ يساعد الطّالب على سهولة الاستخدام.
  • ستنشر المدارس أهداف التّعلّم وتعليمات واضحة للغاية حول الرّوابط المناسبة للوصول إلى كلّ درس.
  • ستكون (Microsoft Teams) هي منصّة التّعلّم الرّئيسة للوصول إلى الدّروس؛ لأنّها توفّر صفوفًا افتراضيّة للتّعلّم وجهًا لوجه في بثّ حيّ مباشر، تحمّل عليها التّعيينات والملفّات إلى جانب إتاحة الفرصة للحوار والمناقشة. ويمكن للطّلبة المشاركة من خلال استخدام التّابلت، أو الجوّال، والحاسوب الشّخصيّ.
  • توفير دروس ومصادر تعلّم متنوّعة، مثل:
  • دروس مباشرة يقدّمها المعلّم عبر الإنترنت.
  • استخدام مصادر مساندة من خلال Teams، مثل: التّعلّم النّشط (Active Learn).
  • الدّروس المصوّرة أو المسجّلة تقدّم عبر الإنترنت، ويكون المعلّم حاضرًا خلالها للشّرح أو لتقديم التّوجيه اللّازم للطّلبة.
  • اختبارت قصيرة وتقييمات مستمرّة من خلال (Microsoft Teams) أو (OWLTS).
  • سيقدّم المعلّمون ملحوظات منتظمة حول مدى تقدّم الطّلبة في تعلّمهم.
  • لتلقّي الدّعم الفنّيّ يُرجى الاتّصال على:

44280777 : أكاديميّة الجزيرة: (44693777)- أكاديميّة المها للبنين:  44280777 - أكاديميّة المها للبنات:

ونحن على اتّصال وثيق بهيئات ومجالس الاختبارات الدّوليّة ودائرة التّعليم في المملكة المتّحدة؛ للاستعداد لمواجهة أيّ اختلال محتمل في إجراء الاختبارات الدّوليّة في حال تفشّي فيروس كارونا. ونصيحتنا، في الوقت الحاليّ، أن يواصل طلبتنا ومدارسنا الاستعداد لتقديم الاختبارات الدّوليّة في مواعيدها المحدّدة في جدول اختبارات الدّورة الصّيفيّة. 

وسوف تتاح الفرصة للطّلبة للإجابة عن أسئلة التّدريبات كبديل عن الاختبارات التّجريبيّة الّتي كنّا قد خطّطنا لإجرائها، وسوف يزوّد الطّلبة بالتّغذية الرّاجعة التّطويريّة على إجاباتهم؛ لمساعدتهم على إعداد أنفسهم للاختبارات. وسوف تكون هنالك ترتيبات خاصّة لتلبية احتياجات طلبة الحادي عشر والثّاني عشر الّذين سيقدّمون اختبارات (IGCSE)، و(AS) في الأشهر القريبة القادمة.  

نشكركم على دعمكم المتواصل، ونحن على يقين من تطلّعكم إلى ضمان استمرار ابنكم في العمل بجدّ والتّعلّم في المنزل عبر الإنترنت في هذه الظّروف. 

يُرجى عدم التّردّد في الاتّصال بالأكاديميّة إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات.

مع أطيب التّحيّات،،،                                                                                                             

 إدارة الأكاديميّة

Subscribe Ta’allum newsletter