أكاديميّة المها للبنات تتألّق في اختبارات TIMSS الدّوليّة المرموقة

                                                

أكاديميّة المها للبنات تتألّق في اختباراتTIMSSالدّوليّة المرموقة

  

كانت سعادة أكاديميّة المها للبنات غامرة بعد تلقّيها خطابًا رسميًّا بشأن أدائها القويّ في اختبارTIMSS- وهي اختبارات دوليّة مقارنة مرموقة (لدراسة الاتّجاهات في الرّياضيّات والعلوم). وقد أحرزت أكاديميّة المها للبنات ما يفوق المتوسّط العالميّ البالغ (500 نقطة). وتمّ تكريم هذا الإنجاز بخطاب شكر وتقدير تلقّته الأكاديميّة من وكيل الوزارة المساعد لشؤون التّعليم الخاصّ السّيّد عمر النّعمة. وتساهم هذه النّتيجة بشكل كبير في تحسين مكانة دولة قطر في التّصنيف العالميّ.

وتُعدّ دراسة الاتّجاهات نحو الرّياضيّات والعلومTIMSS 19الدّورة السّابعة لهذه الاختبارات. وكانت دراسةTIMSSقد أجريت للصّفّين: الرّابع، والثّامن في 64 دولة وثمانية أنظمة قياس معياريّة. وكانت اختباراتTIMMSقد انطلقت عام 1995، ويتمّ أجراؤه كلّ أربع سنوات منذ ذلك الحين. وهذا وفّر بيانات 24 عامًا من دراسة الاتّجاهات نحو الرّياضيّات والعلوم. ومنذ عام 2019، بدأ اختباراتTIMSSبالتّحوّل نحو التّقييم الإلكترونيّ. وفي الوقت الّذي كانت الفرصة فيه متاحة للاختيار بين التّقييم الورقيّ والإلكترونيّ كانت أكاديميّات "تعلّم" في الطّليعة بتطبيق التّقييم الإلكترونيّ.

وأشاد الدّكتور محمّد سعيفان، مدير التّعليم في مجموعة "تعلّم" بهذه النّتيجة، وقال: "إنّ المعايير في ارتفاع في جميع الموادّ في أكاديميّات "تعلّم"، ونحن على دراية باستمرار حول كيفيّة مقارنة معاييرنا التّعليميّة على المستوى الدّوليّ. وتوفّر هذه النّتيجة المرموقة دليلًا إضافيًّا على أنّ طلّلبتنا يمكنهم التّنافس مع أفضل الأنظمة التّعليميّة في العالم. وهي تعكس "دورة التّحسين المستمرّ" الّتي نتبنّاها في مدارس "تعلّم"، وهذا يمنحنا الثّقة للمحافظة على جذوة عزيمتنا".

وقال الرّئيس التّنفيذيّ السّيّد أحمد المنّاعيّ: "هذه النّتيجة الممتازة هي ثمرة العمل الجادّ والتّفاني والتّحليل الذّكيّ؛ فهنيئًا لجميع الطّلبة والموظّفي".

Subscribe Ta’allum newsletter