أكاديميّة الجزيرة تفوز في مسابقة البرمجة بلغة "سكراتش " 2021

      

أكاديميّة الجزيرة تفوز في مسابقة البرمجة بلغة "سكراتش "2021

فازت أكاديمية الجزيرة بثلاثة مراكز متقدمة في المسابقة الوطنية للبرمجة بلغة سكراتش (Scratch) في نسختها الرابعة لعام 2021 التي نظّمها قسم مهارات البحث العلميّ بإدارة المناهج المدرسيّة في وزارة التّعليم والتعليم العالي في دولة قطر بالتّعاون مع المدرسة الفرنسيّة "فولتير" ومنظمة (اليونسكو). وتناول موضوع المسابقة أهداف التنمية المستدامة لليونسكو، وكأس العالم لكرة القدم 2022 الذي تستضيفه دولة قطر.

وفي هذه المسابقة تفوّق طلبة أكاديمية الجزيرة في تصميم وبرمجة لعبة وقصة تفاعلية بلغة البرمجة سكراتش. وطلبتنا الفائزون هم: مجد الكواريّ، وجبر العبيدليّ، وخالد البوعينين، والطّالبة (Isobel Precious). وقد تولت تدريب الطلبة والإشراف عليهم المعلمة (Erin Holding).

وأكّد الدّكتور محمّد سعيفان مدير التعليم في مجموعة (تعلّم) أنّ رعاية الأنشطة المعزّزة للمناهج الدراسية يقع في صميم اهتمام مجموعة (تعلّم) بتنمية قيم التفكير الإبداعيّ والابتكار وأسلوب حلّ المشكلة والتفكير الناقد، مشيرًا إلى أنّ أهداف هذه المسابقة وقيمها تتسق مع أولويات (تعلّم) في تقديم تعليم متميّز يواكب مهارات القرن الحادي والعشرين لا سيّما ما كان معززًا لمتطلبات التّحوّل الرّقميّ ودمج التكنولجيا وإعداد الطلبة ليكونوا قادة المستقبل.

ومن جانبه، أعرب السيد أحمد المناعيّ الرئيس التنفيذي لمجموعة (تعلّم) عن سعادته بإنجاز طلبة الجزيرة، مهنئًا الطلبة الفائزين وأولياء أمورهم، معربًا عن شكره للمعلمة المشرفة على المسابقة. وأشار السيد المنّاعيّ إلى أنّ أكاديميات (تعلّم) قد حقّقت السبق في دمج التكنولوجيا وتهيئة الطلبة للتعامل مع أدوات العصر الرقميّ بإدخال التابلت ومصادر التعلم الإلكترونيّة منذ ما يزيد على ستّ سنوات، وهو عامل مهمّ ساهم جليًّا في نجاح تجربة التعلم المدمج، والتعلم عن بُعد في ظلّ الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كوفيد 19.

ويمكن الاطلاع على مشاريع طلبة الجزيرة الفائزين في مسابقة سكراتش بالنقر على أيّ من هذه الروابط:

https://scratch.mit.edu/projects/513508645/

https://scratch.mit.edu/projects/513536606/

https://scratch.mit.edu/projects/513026957/

Subscribe Ta’allum newsletter